اخر المواضيع

yllix

bidvertiser

ad

احـــــــــــلامنا








أكد امين اللجنة العليا للانتخابات المستشار عبد العزيز سلمان أنه تم اغلاق باب الترشح للانتخابات الرئاسية اليوم في تمام الساعة الثانية ظهرا.
وأعلن العاصي - خلال مؤتمر صحفي حول اغلاق باب الترشح للانتخابات الرئاسية القائمة الخاصة بمن تقدموا بطلبات للترشح هي : 1- عبد الفتاح سعيد خليل السيسي وهو اول من تقدم وشهرته عبد الفتاح السيسي وعدد المؤيدين 188 ألف و930 مؤيدا .

والمرشح الثاني- حمدين عبد العاطي عبد المقصود صباحي وشهرته حمدين صباحي وعدد المؤيدين 31 ألف و555 مؤيدا .
من جانبه قال أمين اللجنة العليا للانتخابات المستشار عبد العزيز سلمان إنه يحق لكل طالب ترشح أن يعترض لدى اللجنة على الاخر خلال يومي الثلاثاء والاربعاء القادمين 22 و23 أبريل بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثامنة مساء مع بيان اسباب الاعتراض.

وأضاف سلمان أن بعض المواطنين تقدموا بطلبات لمد اجل الترشح ولكنها حفظت لان الخريطة المعلنة من قبل والمواعيد معلنة من قبل، مشدداً أن من يرد أن يلحق بركب الترشح عليه أن يكون جاهزا في المواعيد المحددة .

وأشار إلى أنه وصل إلى اللجنة اليوم نسخة كاملة من التقارير الطبية بمعرفة رئيس المجالس الطبية سوء بطالبي الترشح او لغيرهم من المواطنين اللذيين وقع عليهم الكشف الطبي، مشيراً إلى أن اللجنة اصدرت قرارا باضافة بعض الرموز الانتخابية لتتيح الفرصة اوسع لمن يريد أن يختار رمزا بعينه .

وأوضح أن اللجنة اصدرت ايضا قرارا بتحديد اماكن ومواعيد تسجيل رغبة المواطنين الذين يرغبون في الادلاء بأصواتهم في غير موطنهم الانتخابي، لافتا إلى أن اللجنة توسعت في هذا القرار من اجل التيسير على المواطنين، مضيفاً أن تسجيل الرغبة لا يترتب عليه اية نفقات ولا يتحمل مبدي الرغبة اية مصروفات .

وأكد المستشار عبد العزيز سلمان أن اللجنة عملت ايضا على ارسال مأموريات متنقلة للاماكن السياحية لتصويت المصريين بهذه الاماكن.. وقال إن اللجنة انتهت امس من فحص الطلبات المقدمة من منظمات المجتمع المدني الدولية، لافتا إلى أن اللجنة انتهت إلى التصريح لست منظمات كبرى لها المقدرة أن تعطي تقريرا محايدا يغطي الجمهورية .

وتابع: أنه لا يزال حتى الآن يتم فحص التصريحات الخاصة بطلبات منظمات المجتمع المدني المحلية والمراسلين والصحفيين، موضحاً أن عدد المنظمات المحلية التي قدمت طلبات حتى الآن حوالي 120 منظمة.. وبالنسبة لقيمة مصروفات الدعاية الانتخابية لكل مرشح، أوضح سلمان أن قيمة الدعاية تقدر بحوالي 20 مليون جنيه.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Receive all updates via Facebook. Just Click the Like Button Below...

Powered By 4we-eb

اعلان

إنضم إلينا

yllix

ad

'إضغط على زر أعجبني لتتخطى هده الرسالة