اخر المواضيع

yllix

bidvertiser

ad

احـــــــــــلامنا





السفير الروسي سيرجى كيربيتشينكو




أعرب سيرجي كيربيتشينكو، السفير الروسي بالقاهرة، عن استنكاره لموقف الغرب ولاسيما الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة إزاء ضم جزيرة القرم لروسيا، مشددًا على أن موقف الغرب غير مبرر.

وأوضح كيربيتشينكو خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، أن موقف موسكو جاء لتصحيح أخطاء وقعت في الماضي، مشيرًا إلى أن روسيا من حقها حماية مواطنيها الروس بجزيرة القرم.

وحول إمكانية استخدام روسيا لسلاح الطاقة ضد الغرب في حالة فرض الاتحاد الأوروبي لعقبات على موسكو، قال كيربيتشينكو: "إنه في الوقت الراهن لا يتوقع إقدام الجانب الروسي على استخدام سلاح الطاقة ضد الغرب والاتحاد الأوروبي، مؤكدا أنه في حالة استمرار النهج العدائي للغرب تجاه روسيا فإنه ساعتها سترد روسيا بالمثل وسيكون لكل حادث حديث.

وعن العلاقات بين موسكو والقاهرة قال كيربيتشينكو: "إن روسيا تراهن على علاقات أفضل مع مصر في حالة تقدم المشير عبد الفتاح السيسي للترشح لمنصب رئيس الجمهورية"، مشيرا إلى أن موسكو تتابع أسماء المرشحين المحتمل خوضهم للانتخابات الرئاسية وليس من بينهم مرشح معادي لروسيا.

وأضاف السفير الروسي بالقاهرة: "إنه في العصر الحديث لم تعد موسكو تستخدم مصطلحات مثل علاقات استراتيجية أو تشكيل محور أو تكوين تحالف"، مؤكدا أن روسيا تبني علاقاتها مع مصر في إطار الفرص الكبيرة المتاحة في الوقت الراهن والمستقبل لتعزيز العلاقات بين الجانبين.

وأشار كيربيتشينكو، إلى أن الأسلحة الروسية متواجدة بمصر وستحصل مصر في المستقبل على المزيد من الأسلحة الروسية، مشيرًا إلى أنه لم ينف العلاقات العسكرية بين القاهرة وموسكو وإنما تحدث عن المبالغات الإعلامية الكبير بوسائل الإعلام المصرية بشأن حجم الأسلحة ونوعها.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Receive all updates via Facebook. Just Click the Like Button Below...

Powered By 4we-eb

اعلان

إنضم إلينا

yllix

ad

'إضغط على زر أعجبني لتتخطى هده الرسالة