اخر المواضيع

yllix

bidvertiser

ad

احـــــــــــلامنا


المصدر : المصري اليوم

نجحت الصين، للمرة الأولى في تاريخها، في الهبوط على سطح القمر لترتفع إلى مستوى، روسيا، والولايات المتحدة اللذين سبقاها في الوصول إلى القمر، ولتسجل أيضًا خطوة متقدمة ضمن مشروعها الفضائي .

وقالت مصادر صينية، السبت، إن المسبار القمري الصيني «تشانج أه-3» نجح في الهبوط السلس على سطح القمر للمرة الأولى في تاريخ مشروع الفضاء الصيني، موضحة أن عملية الهبوط السهل استمرت قرابة 12 دقيقة نفذها المسبار طبقًا للبرنامج الموضوع له دون تدخل يدوي من محطة الفضاء الأرضية في بكين .

وأضافت أن عملية هبوط المسبار «تشانج أه-3»، تمت طبقا لما هو مخطط في منطقة «ساينوس إيريديوم» على القمر أو خليج «أقواس قزح»، وهي منطقة قمرية لا تزال غير مدروسة، لكنه يتوقع أن يكون التواصل سلسا بها، حيث تتمتع بوفرة أشعة الشمس بفضل تضاريسها المنبسطة نسبيًا

وأوضحت المصادر الصينية أنه عقب نجاح علية الهبوط سيتم إطلاق العربة القمرية «يويتو»، لتغادر مركبة الهبوط القمرية وتبدأ القيام بالاستكشاف، بينما تقوم المركبة الفضائية «تشانج أه-3»، بالمسح من موقعها الثابت.

يذكر أن الصين كانت قد أطلقت في 2 ديسمبر الماضي، المسبار القمري، الذي حمل معه أول عربة قمرية صينية على متنه، مسجلة خطوة هامة نحو استكشاف الفضاء العميق.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Receive all updates via Facebook. Just Click the Like Button Below...

Powered By 4we-eb

اعلان

إنضم إلينا

yllix

ad

'إضغط على زر أعجبني لتتخطى هده الرسالة