اخر المواضيع

yllix

bidvertiser

ad

احـــــــــــلامنا







يعتبر التوت مصدر ممتاز للأملاح المعدنية مثل الفسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم والنحاس والحديد والمنجنيز والكبريت ويحتوى أيضا التوت على فيتامينات هامه لبناء الجسم مثل فيتامين ا,ب ,ج، ويحتوى كل 100 جم من التوت على حوالي 7.5سعر حراري، بالإضافة إلى أن التوت يحتوى علي مواد دهنية ومواد سكرية وحمض الليمون.

ويوجد من التوت أنواع مختلفة مثل التوت الأحمر والتوت البرى والتوت الأسود.

التوت للمعدة والجهاز الهضمي

ثبت علميا أن جذور التوت لها تأثير فعال على المعدة حيث إنها لها خواص مسهله للأمعاء وللمعدة، فإنها مفيدة جدا في حالات الإمساك ويعتبر التوت طارد للديدان، ويعد مغلى أوراق التوت مطهر معوي طبيعي، ويساعد في علاج التهابات الأمعاء والاضرابات الهضمية.

 فوائد التوت للبشرة

يستخدم التوت على هيئه ماسك لتنعيم وتنظيف البشرة، وأيضًا يساعد في علاج حب الشباب حيث أنه يتم هرس التوت الطازج ووضعه على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر، كما يساعد التوت أيضا على الحفاظ على نضاره البشرة.

فوائد التوت اللثه والحنجرة

يستخدم عصير التوت كشراب أو غرغرة يوميا للحفاظ على اللثة وحمايتها من الالتهابات والنزيف كما يستخدم أيضا للوقاية ولعلاج التهابات الحنجرة ويساعد عصير التوت أيضا في خفض درجه حرارة الجسم ولذاك يستخدم التوت في علاج حالات الحميات والحصبة.

فوائد التوت لعلاج فقر الدم

يعد التوت مفيد جدا في علاج حالات فقر الدم والانيميا لأن التوت يحتوى على نسبة عاليا من الحديد التي تساعد على زيادة نسبه الهيموجلوبين في الدم .

المصدر: شعب مصر 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Receive all updates via Facebook. Just Click the Like Button Below...

Powered By 4we-eb

اعلان

إنضم إلينا

yllix

ad

'إضغط على زر أعجبني لتتخطى هده الرسالة